حـــوارات

بطل الأجسام اليمني “مرغم”: تأثرت بالبطل العالمي شوارزنجر و عدم الخبرة من أهم الصعوبات

يحمل معه الإبتسامة وأنت تراه يتنقل هنا وهناك .. بين لاعبي صالة بناء الأجسام التابعة لنادي ضباط القوات المسلحة .. وهو يوجه هذا ويعلم ذاك بأخلاق رفيعه .. ودراية كاملة باللعبة .. بالإضافة إلى ماأكتسبه من دورات التنمية البشرية التي علمته كيف يتعامل مع الآخرين ..
 يأمل أن يحقق حلمه في أللعبه في إبنه الوحيد .. وأن يصبح إبنه بطلا فيها .. ومازال الأمل يحدوه في أن يتمكن من تحقيق ماتمناه لنفسه على صعيد اللعبه ..
بدأ يمارس اللعبة منذ العام 1991 .. حصل على المركز الثالث على مستوى أندية العاصمة والمركز الأول فوق وزن ال80 كيلو .. وحصل على شهادة في اللياقة البدنية والتدريب ..
 ذلك هو مدرب اللعبه الكابتن مطهر مرغم الذي أجرينا معه هذا الحوار :-

 • في سن الطفولة .. لا شك أنك تأثرت بأحدهم حتى إستهوتك رياضة بناء الأجسام .. فكيف كان التأثر ? وأين كانت البداية ?

 كان التأثير القوي في نفسي في ذلك الوقت بالبطل العالمي أرنولد شوارزنجر .. وهو الوحيد الذي كلما رأيته زاد إعجابي به وتمسكي بهذه اللعبة .. وإستطعت أن أمارس لعبة بناء الأجسام في إحدى الصالات الشعبية .. وكانت هذه البداية .

 • ما هي الصعوبات التي واجهتك أثناء ممارسة هذه الرياضة ? وما الصعوبات التي تواجه لا عب بناء الأجسام بشكل عام ?

من الصعوبات التي واجهتني .. البحث عن مدرب ذو كفاءة لممارسة اللعبة بشكل صحيح .. ولم أجد تشجيع من أسرتي أو ممن حولي .. ومن الصعوبات التي تواجه لا عب بناء الأجسام عدم الخبرة في مجال اللعبة والظروف المادية والإجتماعية .

 • متى أصبحت مدربا للعبه ? وهل تعتقد أنك محترف أم هاوي ?

 أصبحت مدربا في هذه اللعبه منذ ثماني سنوات ودربت في أكثر من صاله رياضيه وأعتقد أني لست محترفا فأنا هاوي

 • لم أصل إلى ماأصبو إليه وهو الإحتراف في مجال اللعبه وتحقيق أعلى المراكز محليا وعالميا .. هذا ماقلته .. فهل تعتقد أن الظروف تساعدك الآن على تحقيق حلمك .. وهل مازال هناك متسع من الوقت كي تحقق ذلك . وما العوامل التي تسهم في إحتراف اللاعب ?

 لم تساعدني الظروف في تحقيق حلمي حتى الآن .. ومازال هناك متسع من الوقت .. ولم أفقد الأمل .. أما العوامل فهي نفسية بالدرجة الأولى ومادية وإجتماعية .

• مالذي حققته حتى الآن في مجال اللعبة سواء على الصعيد الشخصي أو على صعيد اللعبه ? وهل تميل إلى أن تكون مدربا أم لا عبا ?

 ماحققته في مجال اللعبة بسيط وفي المجال الشخصي الثقة بالنفس .. وأنا أميل إلى أن أكون لا عبا ….

• ماهي الإرشادات البسيطة التي من الممكن أن تقدمها لهواة اللعبة ?

 الممارسة مهما كانت الظروف والبحث عن كل جديد في اللعبه والإبتعاد عن الغرور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com