اراء وتحليلات

الثور الإصلاحي

الثور الاخواني الهائج نقل حلبة مصارعته إلى الجنوب لينطح الحراك بعد أن دحره الحوثيين!
من سيوقف هذا الثور الهائج عند حده!!
نرى في اخوان اليمن او ما يسموا بالإصلاحيين تكرارا لصورة أسامة بن لادن والقاعدة? في حلبة الصراع الحالية في اليمن يرى اليمنيين في الشمال والجنوب ان إلاصلاح ثورا هائجا يسل قرونه استعدادا لتمزيق أحشاء المصارع النحيل أمامه? في حين تجد المصارع الهادئ النحيل(الحوثي+الحراك) متفرغا لمطالعة الثور وقراءة سلوكه.
خصوم الاخوان المتصارعة مع الثور الاخواني الهائج تعرف جيدا انه ثور مصارعة لن يقف ساكنا أمام تحديات الخرقة الحمراء.
الثور الهائج لن يجلس مثل ثور المزرعة سعيدا يأكل الحشائش بل سيبدأ سريعا الركض.
والمصارع الهادئ الصغير لا يعتمد على عضلاته بل على قراءة عقل ثوره? في اتجاه سينطح الراية الحمراء? حتى يتعبه ركضا ويسقطه أرضا.. والا ما الذي يدفع ازلام الإخوان المفتولة العضلات إلى تبني جبهات حرب طائفية ومذهبية ضد خصومها السياسيين والمذهبيين والقوميين والليبراليين وهو يعتبر نفسه من اكبر الأحزاب اليمنية?
ما الذي يدفع هذا الحزب المأدلج نحو الحروب الداخلية في صعدة وحجة والجوف وقبلها شاركوا في حرب 1994م ضد الجنوب وكذلك ستة حروب في صعدة واليوم نقل حروبه إلى الجنوب??
وما حصل في المعلا خير شاهد على هذا الثور الهائج الذي يعتمد على ثقافة التكفير والفتاوي والحرب على كل من يخالفه وقد نقل حلبة مصارعته إلى الجنوب ليناطح المصارع الحراكي النحيف الذي قد جرح من هذا الثور الهائج قبل سنوات واكتسب قوة وخبرة للانتقام من هذا الثور الهائج. وكيفية إسقاطه على الأرض سبب تعاطفنا مع الحراك بعدما حصل من اعتداء في المعلا عليهم من قبل الاصلاحيين!.
فكما تعاطفنا مع الحوثيين بسبب حملة التحريض المذهبي الذي تعرضوا لها من حزب الإصلاح والحرب المذهبية والطائفية التي اشعلوها ضد الحوثيين في كتاف ودماج وعاهم وكشر وحجور والجوف اليوم نتعاطف مع إخواننا أحرار الجنوب مما يتعرضون له من حملة إعلامية إصلاحية شرسة وميدانية باعتدائهم على أحرار الجنوب.
أحرار الجنوب وشباب الاصلاح هذه شهادة احد الإخوان الجنوبيين صلاح قائد صلاح الصبيحي (في مثل هذا اليوم(يقصد الجمعة) كنت بالمعلا في الشارع الرئيسي وشهدت المظاهرة التي كانت تهتف الشعب يريد إسقاط الرئيس ويا علي شمه ياجربان خرج جيشك من ردفان في حين مظاهرات صنعاء وتعز كانت تقول لا تمديد ولاتوريث والى الان شوارع الساحات في صنعاء وتعز لم تفتح.. ثم اتوا الإصلاحيين ليفتحوا الشارع الرئيسي بالمعلا من محافظات متعدده لان هذي المديرية الحراك من يسيطر عليها!!! أسلوب جدا\\\” غير بريء?!!!)
وايضا قال احد أحرار الجنوب”ما حصل في المعلا شيء غير طيب ان ياتو مجاميع من الشمال الى عدن من اجل الاحتفالات!! في مثل هذه الظروف الذي يعيشها الشعب الجنوبي وحراكه السلمي الا تندرج مثل هذه الاعمال في اتجاه التحدي للشعب في الجنوب وحراكه السلمي!!!? وكان الإصلاح هو الوريث الشرعي لسلطة الاحتلال إذا لم نقل انه شريك في الاحتلال !!
السؤال المهم الذي يطرح هل انتم مع الجنوب أو مع الاحتلال وفي هذه الحال ستكونون مسؤلين مسؤولية كامل عن ما حصل او قد يحصل لاحقا”.
أما شاهد عيان من أبناء الجنوب يقول ( فعلا الاصلاحيين اعتدوا على أبناء الجنوب وهم لهم ساحة في كريتر يقيموا فيها فعالياتهم ويصلوا فيها كل جمعة ولا احد يعتدي عليهم إلا إنهم اليوم بعد الجمعة ذهبوا إلى المعلا للاعتداء على أنصار الحراك المتواجدين في شارع مدرم بالمعلا منذ 11 شهر وذلك بعد ان حشد الإصلاح مجاميع من الإرهابيين طول الليل في حافلات ومزودين بالأسلحة- الا يعتبر من يخرج من مكانه ويذهب إلى مكان الأخر معتدي?!!!
عرفنا الإصلاح انه حزب تكون لغرض احتلال الجنوب وتم له هذا باالتحالف مع الموتمر وتم القضاء علي الوحدة في حرب 1994م ,وتحولت الوحدة إلي احتلال لأرض الجنوب وتم سرقة الأراضي والمصانع والثروة والميناء من قبل حزبي التحالف في حرب 1994م المؤتمر والإصلاح وتم لحزب الإصلاح إصلاح جيوبهم واملا ئها علي حساب جوع الشعب وألان يتحول الإصلاح إلي حزب ثورة بقدرة قادر اولا يرجعو الي سرقوها وبعدين نفكر بهم .
شعب الجنوب ضحى بالثروة والمنصب وحقق الوحدة اليمنية بالسلام والحب والإخاء وقابله الطرف الآخر بالمكر والخداع والقتل والاحتلال بقوة السلاح? شعب صبر أكثر من خمسه عشر عاما?ٍ لعل وعسى إن ي?ْصلح الحال وقوبل ذلك الصبر بالقتل والقمع والتشريد وأخر ذلك ماحدث من اعتداء لأحرار الجنوب بالمعلا من قبل مليشيا الإصلاح. ليس من المستبعد ان يشن حزب الإصلاح على أبناء الجنوب حرب في 2012م أبناء الجنوب لهم حولي عشرة اشهر وهم في شارع المعلا في نضال سلمي ويحترموا نضال أبناء الشمال المتواجدين في عدن ولاكن أن يأتوا إلى هذا الشارع ويريدوا ان يخرجوا أبناء الجنوب من هذا الشارع هذا لن يقبل به الأحرار في الجنوب برغم ان الشباب كانوا يدافع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com