كاريكـاتيـــر

القربي يكشف عن تحركات دبلوماسية مرتقبه

أعلن الدكتور أبوبكر القربي وزير الخارجية اليمنية أن عشرات المنظمات والمؤسسات العربية والإقليمية والدولية أبدت إهتماما بالمشاركة في الرقابة علي الإنتخابات الرئاسية المبكرة المقررة في21 فبراير الحالي.

ونقلت صحيفة الاهرام المصرية عن القربي قوله أن العديد من المراقبين قدموا طلبات لزيارة اليمن والمساهمة في هذا الحدث الكبير وفي مقدمتهم المعهد الديمقراطي الأمريكي ومنظمات دولية خاصة بالإنتخابات ووفود من ماليزيا وتركيا والعراق ودول أخري. وأكد القربي أن الحكومة اليمنية واللجنة العليا للإنتخابات ستقدم كافة التسهيلات للوفود الزائرة وبما يمكنهم من الإطلاع علي مجريات الإنتخابات بكافة تفاصيلها سواء عملية التحضير أو التصويت أو إعلان النتائج.

وإعتبر وزير الخارجية اليمنية أن دعم الأشقاء والأصدقاء في دول الخليج والعالم لإجراء الانتخابات سيسهم بشكل كبير في تحقيق الإستقرار في اليمن, مشيرا إلي أنهم ينتظرون بإهتمام نتائج الإنتخابات الرئاسية بإعتبارها الوسيلة الحضارية للإنتقال السلمي والديمقراطي للسلطة. وقال وزير الخارجية اليمنية أن الزيارات التي قام بها عدد من المسئولين في أمريكا وبريطانيا وأوربا إلي صنعاء خلال الأيام الماضية جاءت لتؤكد دعم هذه الدول لليمن في هذا التحول التاريخي ووقوفهم إلي جانبها وكشف عن إن الأيام والأسابيع القادمة ستشهد المزيد من زيارات الوفود والمسئولين الرسميين من الدول الشقيقه والصديقة لإظهار الدعم المعنوي والمادي لليمن وتأكيد المساندة لجهود القيادة السياسية والحكومة في تنفيذ إلتزامات كل الأطراف المعنية.

كما كشف القربي عن مشاورات تجري حاليا بين وزارة الخارجية اليمنية وكل من وزارتي الخارجية السعودية والبريطانية لعقد إجتماعات تحضيرية لمؤتمر أصدقاء اليمن المتوقع عقده في نهاية شهر مارس أو بداية شهر أبريل القادم.

ومن ناحية أخري شهدت المدن اليمنية خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية وبعد مرور أقل من يومين علي اطلاق المشير عبد ربه منصور هادي نائب الرئيس اليمني حملته الانتخابية للرئاسة المبكرة, تسلمت وحدات تابعة للجيش اليمني المرابط في مدينة رداع جنوب شرق العاصمة صنعاء كافة المرافق والمنشآت الحكومية والنقاط العسكرية رسميا التي كانت القبائل تقوم بحمايتها منذ13 يناير الماضي شريطة ألا يعود إليها المسئولون السابقون الذين تواطأوا بشكل أو بآخر مع جماعة أنصار الشريعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com