كاريكـاتيـــر

15 مليون دولار من الأمم المتحدة لدعم انتخابات اليمن

أشاد القاضي سهل حمزة رئيس قطاع الإعلام والتوعية الانتخابية باللجنة اليمنية العليا للانتخابات والاستفتاء بجهود المجتمع الدولي لمساندة اللجنة ووقوفه إلى جانب اليمن.

ولفت في تصريح اليوم الجمعة إلى الدور المهم الذي يضطلع به البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في حشد الدعم الدولي للانتخابات الرئاسية المبكرة خاصة وقد قدم البرنامج لليمن مبلغ خمسة عشر مليون دولار? منها خمسة ملايين دولار لدعم
الانتخابات الرئاسية المبكرة وعشرة ملايين دولار لدعم المراحل الانتخابية التي ستلي الانتخابات الرئاسية المبكرة والمتمثلة بالاستفتاء على الدستور والانتخابات البرلمانية.

وأضاف أن القطاع بصدد استكمال كافة التجهيزات الخاصة بالمركز الإعلامي للانتخابات الرئاسية المبكرة ? مؤكدا الأهمية التي يكتسبها المركز الإعلامي خلال هذه المرحلة من حيث أنه سيكون نواة التواصل بين كافة ممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية بالإضافة إلى الخدمات التي سيقدمها والتي تشمل كافة البيانات والمعلومات المتعلقة بالعملية الانتخابية.

من جهته? قال القاضي محمد حسين الحكيمي رئيس اللجنة اليمنية العليا للانتخابات والاستفتاء ان اليمنيين قدموا نموذجا فريدا بالانتقال السلمى للسلطة .

وأكد الحكيمي فى تصريح اليوم ثقة اللجنة فى الجيش والأمن فى تأمين كل مراحل الانتخابات الرئاسية المبكرة المقرر اجراؤها فى 21 فبراير الحالى ? ودعا أفراد وضباط القوات المسلحة للمشاركة الفاعلة فى الانتخابات ? لافتا النظر إلى حرص
اللجنة على المشاركة الفاعلة للمرأة في العملية الانتخابية على مستوى كافة المراحل الانتخابية وليس فقط أثناء الانتخابات الرئاسية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق