أخبار اليمن

اليمن يعيد هيكلة الجيش بعد الانتخابات والقـاعدة تشترط لتسـليم رداع الافراج عن معتقلين

أكد المتحدث باسم اللجنة العسكرية اللواء علي سعيد عبيد أن هيكلة الجيش والأمن اليمني ستجري عقب انتخابات فبراير. معتبرا أن الهيكلة مرحلة ثانية من استقرار اليمن. مشيرا الى أن الوضع الأمني في صنعاء مستقر وجرى إزالة المتارس والنقاط الأمنية ولا توجد أي معوقات. لا فتا إلى بعض الحالات المسلحة في تعز.
من جهة ثانية? قالت مصادر محليه أن لجنة عسكرية زارت مديرية رداع للوقوف على ما يدور في تلك المناطق ومحاولة استعادة المنطقة من تنظيم القاعدة وإنهاء كافة المظاهر المسلحة.
المصادر قالت ايضا أن زعيم التنظيم الذي يسيطر بمسلحيه على مديرية رداع وسط اليمن منذ أسبوع طارق الذهب اشترط تطبيق الشريعة في المدينة مقابل الانسحاب من وسط المدينة وكذا الافراج عن مساجين.
إلى ذلك اغتال مسلحون يعتقد انتماؤهم لتنظيم القاعدة مدير سجن الاستخبارات (الأمن السياسي) في صنعاء في مدينة ذمار. وأوضح مصدر أمني أن الرائد صالح الجبري قتل أمام مستشفى ذمار العام حينما كان في زيارة شخصية للمدينة? مرجحة أن تكون القاعدة وراء مقتله خاصة وأن هناك عشرات السجناء من منتسبي القاعدة في سجن الأمن السياسي بصنعاء.
من جهة أخرى? قتل 6 من مسلحي القاعدة بينهم سعودي في اشتباكات في بلدة باجدار بمحافظة أبين.
وقالت مصادر مطلعة يمنية أن مسلحي القاعدة تعرضوا لهجوم وقصف عنيف من الجيش المرابط في جبهتي زنجبار والكود بواسطة الكاتيوشا والمدفعية? ولم تكشف المصادر عن اسم السعودي الذي قتل في الهجوم.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق