أخبار اليمن

بعد عام من الاحتجاجات.. معارض يمني يدعو الى ايجاد كيان يمثل المحتجين

أكد الدكتور عادل الشرجبى? أستاذ علم الاجتماع بجامعة صنعاء? على أهمية وجود تصور يخدم الثورة اليمنية? خاصة فى ظل وجود الائتلافات الحزبية? لافت?ٍا إلى أن الدولة المدنية ليس لها مواصفات محددة? وأن الدستور سيصيغه اليمنيون كما يشاءون بعد الاتفاق على بنوده? موضح?ٍا أن كل التشريعات ستكون بناء على الشريعة الإسلامية? ولكن لا بد من الاتفاق عليها? مطالب?ٍا بضرورة تسمية مظاهرات أيام الجمعة من أجل تحديد الخط السياسى لها? وتوحيد أهدافها بين القوى السياسية المختلفة.

وأوضح “الشرجبى”? خلال كلمته بمؤتمر “اليمن إلى أين?”? الذى نظمته المنظمة العربية لحقوق الإنسان صباح اليوم? أنه لا بد من وجود كيان يمثل الثوار بشكل عام? من أجل الحفاظ على أهداف الثورة اليمنية واستمرارها? مضيف?ٍا أنه لا بد من وجود دور لمنظمات المجتمع المدنى.

وأشار “الشرجبى” إلى ضرورة وجود فكرة لدى الشباب اليمنى والترويج لها والاتفاق حول هذه الفكرة? من أجل بناء الدولة وتمثيل الأفكار وليس الأفراد? مشدد?ٍا على أهمية الفصل بين الحكومة والدولة مع وجود قناة للتأثير على الشباب وإعطائهم أدوات التغيير? مثل الإعلام? من خلال توفير مساحة للشباب لعرض آرائهم? لافت?ٍا إلى ضرورة وجود التوعية متمثلة فى اتجاهين? الأول توعية الشباب الحزبى من أجل حماية الثورة اليمنية? والثانية توعية شباب الساحات سياسي?ٍا.
وقال الشرجبى? إنه لا بد من وجود دعم للشباب من أجل الاستمرار والبقاء فى الثورة وتحقيق أهدافها? وكذلك دعم المشاريع الشبابية للقضاء على البطالة? مشدد?ٍا على ضرورة توزيع الوظائف العامة على أساس التنافس والكفاءة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com