ابناء اليمـن في المهجـــر

مكافحة الفساد تطالب باستدعاء الملحقية الثقافية في الجزائر للتحقيق

وجهت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد مذكرة استدعاء للملحق الثقافي ومساعده المالي في الجزائر وذلك للتحقيق معهما في تهم منسوبة إليهما يأتي على رأسها “إساءة استخدام الوظيفة وإعاقة طلبة من مواصلة الدراسة وكذا عدم صرف مستحقاتهم الشهرية طيلة عام كامل حتى الآن رغم توجيهات تمت بالصرف من قبل جهات الابتعاث”.

وتأتي مذكرة الهيئة هذه عطفا على مذكرات سابقة لم يتم الاستجابة إليها من قبل وزارة التعليم العالي السابقة? -كما تحدد المذكرة المرفقة-? وهو ما أتاح للملحقية استمرار الإخلال بالوظيفة وإساءة استخدامها وعرقلة الطلبة عن مواصلة تعليمهم كما يقولون في بيان وصلنا نسخة منه.

وقد وجه وزير التعليم العالي الحالي “بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ إجراءات الصرف وسرعة حضور الملحق الثقافي ومساعده المالي حسب الفترة المحددة والمثول أمام لجنة مكافحة الفساد”? غير أن التوجيهات لم تدخل حيز التنفيذ بعد كما يقول الطلبة أنفسهم? وكما يؤكدون في بيان لهم أنهم ما يزالون بلا مستحقات وأن التهديدات تلاحقهم بكثرة مما دفعهم إلى الخوف.. وناشدوا الجهات المعنية اتخاذ اللازم لتنفيذ طلب مكافحة الفساد وتوجيهات وزير التعليم العالي الدكتور يحيى الشعيبي. وكشف البيان عن أن الملحقية والسفارة تسعى جاهدة إلى إغفال توجيهات الهيئة بشتى الصور والى عدم تنفيذها.

وكان الطلبة قد أوضحوا في مناشدة سابقة كافة الخروقات والتجاوزات التي ارتكبتها ومازالت ترتكبها الملحقية مدعمة بنصوص القوانين والأدلة والبراهين كما تقول مناشدتهم.
ويأمل الطلبة في ختام مناشدتهم ان يتم الاستجابة “لمطالبهم المشروعة وسرعة إنقاذهم من بطش الملحقية وعبثها المستمرين” وطالبوا الجهات المعنية رجاء إضافة “السفير إلى قائمة الدعوة والتحقيق معه كونه شريكا في كل ما يتم من خروقات للنظام والقانون وإخلال بالوظيفة العامة” بحسب مناشدتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com